الأحد، 29 يناير 2012

تجهيز حقائب السفر

من الأفضل عدم حمل الأشياء القابلة للتسرب مثل الشامبو ومحلول تطهير الفم والسوائل المرطبة للشعر، إلا إذا كانت الرحلة طويلة ولا توجد هذه الأشياء في الجهة المقصودة، لكن الفنادق عادة ما تقدم مثل هذه الأشياء لنزلائها من ضمن سعر الغرفه
وإذا كان لابد من حمل هذه السوائل القابلة للتسرب، فمن الأفضل وضعها داخل كيس بلاستيك قبل وضعها داخل الحقيبة المسموح للمسافر بحملها معه. ثمة خطوات لا بد من إتباعها ضمانا لإعداد حقيبة السفر على نحو عملي وسهل تذكرها دائماً:
  1.  الأفضل وضع الأحذية أولا بعد لفها داخل أكياس فماشية ووضعها أسفل حقيبة السفر.
  2. من الأفضل أيضا تطبيق التنانير والبلوزات ثلاث مرات ووضعها في مجموعات من ثلاث قطع.
  3. ضع الجوارب في ركن الحقيبة بعد تطبيقها جيدا، بعد لفها جيدا او يمكنك وضعها داخل الأحذية.
  4. اما المكان المناسب لأدوات التزيين والماكياج والحلاقة والأدوية والمجوهرات وكاميرا التصوير، فهي الحقيبة التي يسمح للمسافر بحملها في يده على متن الطائرة وهي عادة اكبر من حقيبة اليد العادية.
  5. ليست هناك حاجة لأخذ مكواة معك، وذلك لانه يمكنك التخلص من تجاعيد الملابس بوضعها في حمام ساخن او مشبع بالبخار فقط علقها على علاقة بشكل مستقيم، كما ان غالبية الفنادق تزود كل غرفة بمكواة.
  6. عند شرائك الهدايا على شكل سوائل او هدايا تتأثر بالضغط او قابلة للكسر,  يجب حملها في حقيبة اليد  ( انتبه ان السوائل يمنع دخول كابينة الطائره بها الا اذا كانت في خاص يسمى كيس الأمان وهو شفاف ومحكم الأغلاق )   اما الأشياء الاخرى، فيمكن وضعها وسط الملابس. وفي حالة الكتب، من الافضل وضعها بين الملابس النظيفه .
  7. اطوي القمصان عند وسطها بوضع الاكمام على الصدر.
  8. ضع الثياب الاكثر عرضة للتجعد في قعر الحقيبة في حين توضع الجينزات في الأعلى.
  9. ضع فساتين السهرة الطويلة في اسفل الحقيبة مع انسياب الإطراف خارجها، وضع فوقها الثياب وعندما تنتهي من حزم الحقيبة اطو اطراف الفستان فوق باقي الثياب.
  10. لف ربطات العنق على شكل حلزوني غير مشدود.
وتذكر دائما بألا تضع النقود والمجوهرات داخل حقيبة السفر، واستبدل معظم المبلغ الذي تصطحبه معك الى شيكات خاصة بالسفر او استخدم بطاقات الائتمان تفاديا للسرقة.
معَ تمنيآتيَ لكمـً بقضآء إجآزآت سعيدهـَ وممتعـًه
تقبلوٍ أعذبً وأرٍق التحآيآ

هناك تعليقان (2):

  1. بدر العامودي10 مايو 2012 في 10:20 م

    الف شكر على هذه المعلومات المفيده

    ردحذف
  2. بالفعل معلومات قيمه , بارك الله فيكم

    ردحذف

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم