الجمعة، 20 يناير 2012

توجيهات طبيه للسائح والمسافر 2

يتحدث الكثيرون الأن عن السياحه والسفر ومع الأندماج في متعة السفر قد يتناسى البعض بعض الحالات الطارئه التي من الممكن ان تصادفه اثناء السفر ,, ومن الاشياء التي قد تحدث اثناء الرحلة الصداع خصوصا في المناطق التي يختلف مناخها اختلاف كبير عن المناطق التي تعيش فيها.و لكي تقضي رحلة سعيدة يمكنك ان تأخذ معك بعض الادوية المضادة للأنفولوانزا.يكمنك ان تجلب هذه الادوية من البلاد التي تعيش فيها او شرائها من البلد الذي ستسافر اليه  .و يجب ان تتأكد ان تضع هذه الادوية في حقيبة سفرك لانه من الصعب ان تجد ادوية ذات مفعول قوي اثناء الرحلة خصوصا في المناطق القروية والمناطق البدائيه اذ قد تتميز كثير من المناطق بماظر خلابه وجمال طبيعي ساحر لكن كثيرا ماتفتقر للخدمات الطبيه الضروريه .
اثناء الصيف من الافضل ان تأخذ معك بعض الكريمات المضادة للشمس يمكن ان تشتري بعض هذه الكريمات من الصيدليات مع مراعاة الأنتباه ان البعض منها قد يثير حساسية الجلد فتأكد قبل ان تضعها في حقيبتك . اثناء اصابتك بموجات  الحر في المنطقة التي تسافراليها اشرب كميات من  الماء والسوائل المختلفه  ثم ابتعد عن المنطقة الحارة.اذا واجهتك مشكلة اجهاد حراري او ضربة شمس  لابد ان ينقل المصاب الى المستشفى .
بعض المشاكل الصحية الشائعة ايضا اثناء السفر عدم تكيف الشخص مع البيئة مثل الماء ,الطعام خاصة في الايام الاولى من الرحلة.و من المشاكل التي تنتج عن ذالك عدم و جود الشهية,الغثيان او الاسهال.قد تكون الادوية غير فعالة لدرجة الشفاء بسرعة قوية.لذا يجب ان تشرب الماء النظيف و لاتأكل سوى الاطعمة النظيفة.و يجب عليك غسل الفواكه جيدا قبل اكلها.ويمكنك ان تجلب معك بعض ادوية الغثيان و الاسهال.
الضمادات قد تكون ضرورية في بعض النشاطات الرياضية او رحلات المشي في المناطق الريفية خصوصا خلال الفصول الحارة.يجب ايضا ان تأخذ معك مضادات للبعوض مثل بعض المراهم .
بعض المسافرين المصابين بامراض مزمنة مثل امراض القلب يجب ان تأخذ معك الادوية الضرورية . الاطباء في بعض الدول التي ستسافر اليها قد لا يجيدون العربيه او الأنجليزيه  لذا من الافضل ان تذهب الى المستشفى برفقة المرشد السياحي و ان تختار المستشفيات الموصى بها من قبل السفارت او من على النت .
وسفرا سعيدا خاليا من اي منقصات صحيه . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم