الأحد، 22 يناير 2012

3 سعوديين يخفون 12 كجم ذهباً تحت ملابسهم بمطار القاهرة!


خالد علي- سبق: ضبطت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولي اليوم أكبر محاولة لتهريب 12 كيلوجراماً من المشغولات الذهبية، أبطالها ثلاثة ركاب سعوديين. وقد قُدِّرت قيمة المشغولات المبدئية بنحو ثلاثة ملايين جنيه، وتُعَدّ أكبر محاولة لتهريب الذهب منذ سنوات عدة.
وذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية أن رجال الجمارك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية للركاب الواصلين على متن الطائرة السعودية القادمة من الرياض، بصالة الوصول رقم 3 بمبنى الركاب رقم 1، اشتبهوا في ثلاثة ركاب سعوديين، وزادت الريبة بسبب تضخم الملابس التي يرتدونها.
وقالت الصحيفة إن الإدارة الجمركية قرَّرت تفتيش الركاب الثلاثة ذاتياً، وكانت المفاجأة باكتشاف أنهم يخفون كميات كبيرة من المشغولات الذهبية أسفل ملابسهم؛ حيث لفوها حول أجسادهم.
واكتشف رجال الجمارك أن المضبوطات عبارة عن مشغولات ذهبية تزن 12 كيلوجراماً، وقُدِّرت قيمتها المبدئية بنحو 3 ملايين جنيه.
وبمواجهة الركاب اعترفوا بمحاولة التهريب، وتبيّن أن الغرض من تهريبها ترويجها داخل مصر، وتحقيق مكاسب ضخمة منها، وذلك ببيعها عن طريق مجموعة من التجار المصريين.
وقد حررت الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي محضر تهريب للركاب، وعُرضت المضبوطات على إدارة الدمغة والموازين؛ لتقدير قيمتها السوقية، وتقدير الرسوم والغرامات الجمركية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم