الثلاثاء، 19 يونيو 2012

احذر من المستعمرات البكتيريه في الفنادق

حذرت دراسة صادرة مؤخرا من انتشار المستعمرات البكتيرية بشكل كبير على الأسطح في غرف الفنادق بشكل عام، حيث ينشغل العديد من الزوار بأناقة الفندق ورفاهيته الغرف دون الانتباه إلى بعض الأسطح التي تشكل بيئة مثالية لنمو وانتشار البكتيريا.
وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، أن زر إشعال النور في الغرفة بالإضافة إلى جهاز التحكم بالتلفاز عن بعد يحتلان قائمة الأسطح التي تنتشر عليها مستعمرات البكتيريا وبأعداد ضخمة.
وبينت الدراسة إلى أن الأرقام والتحاليل أكدت على وجود ما معدله 67.6 مستعمرة

بكتيرية في السنتيمتر المربع الواحد على أجهزة التحكم بالتلفاز عن بعد، في حين بلغ معدل المستعمرات البكتيرية على أزرار إشعال النور رقما ضخما قدر بنحو 112.7 منها 111.1 مستعمرة بكتيرية "بُرازية" مستعمرة بكتيرية في السنتيمتر المربع الواحد.
وأشارت الدراسة إلى أن الغريب في الأمر يدور حول أن الأسطح الموجودة داخل الحمامات في غرف الفنادق تحتوي عددا أقل من المستعمرات البكتيرية مقارنة بزر الإضاءة وجهاز التحكم عن بعد.
وبالمقابل وجدت الدراسة أن أنظف الأسطح الموجودة في غرف الفنادق هي الألواح الموجودة على رأس السرير وقضبان الستائر، بالإضافة إلى مقبض باب الحمام الذي كان يعتقد انه احد أكثر الأسطح تلوثا بالبكتيريا.

مجلة سكة سفر تنصح المسافرين ومرتادي الفنادق استعمال مسحات الكحول التي تباع في الصيدليات وبعض المراكز التجاريه او غمس ورق النشاف المبلل في الكحول ثم مسح هذه الأسطح به قبل استعمال الأدوات في غرفة الفندق . كذلك رش السرير والشراشف والمخدات  ببخاخ الكولونيا قبل النوم عليه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم