السبت، 7 مايو 2011

تحذير : السفر المستمر يتسبب في ارتفاع الكلسترول وامراض اخرى .

واشنطن - أظهرت دراسة أميركية جديدة أن الأشخاص الذين يسافرون بشكل مكثف بسبب الأعمال، معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بمشاكل صحية متنوعة بينها السمنة وارتفاع الكولسترول في الدم.

وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي أن الباحثين في جامعة كولومبيا وجدوا أنه كلما تكرر سفر الأشخاص للعمل كلما بات من المرجح تراجع صحتهم.

واعتمدت الدراسة على مقارنة بيانات صحية لأكثر من 13 ألف موظف يسافر 80 بالمئة منهم ليلة على الأقل في الشهر، و1 بالمئة يسافرون بشكل مكثف أي يقضون أكثر من 20 ليلة شهرياً على الطرقات.

ووجد الباحثون أن معدلات الأشخاص الذين تعد صحتهم أقل من جيدة تزداد مع زيادة ليالي السفر، وتبين أن من يسافرون بشكل مكثف كانوا أكثر عرضة للصحة التي تعد متوسطة أو سيئة بنسبة 260 بالمئة مقارنة بمن تعد سفراتهم قليلة.

وتبين أن من يسافرون بشكل كثيف يزيد خطر إصابتهم بالسمنة بنسبة 92 بالمئة مقابل 33 بالمئة عند غير المسافرين، وظهر أيضاً ارتفاع في ضغط الدم ومعدلات الكولسترول لدى المجموعتين.

وتوقع العلماء بأن تكون المجموعة غير المسافرة هي في الأساس تعاني من مشاكل صحية وبالتالي فهي لا تسافر إلا قليلاً للعمل.

وعزا الباحثون هذه المخاطر الصحية لدى من يكثرون السفر للعمل، لعوامل عدة بينها قلة النوم، وتناول الأطعمة الدسمة، وقلة الحركة.

واقترح العلماء على الشركات عدة أمور لمساعدة موظفيهم على المحافظة على صحتهم عند السفر، بينها إعطائهم دروساً حول إدارة الإجهاد واختيار الفنادق التي تحتوي على ملاعب رياضية.

للحجز بسعر منافس لمنتجع هيلتون برج العرب

الفلبين جنة اسيا الخلابه , مع حجز فنادقها بخصومات خاصه

احجز فندقك في قطر من هنا حيث السعر الأرخص والمميزات الأفضل

هناك تعليقان (2):

  1. سعد الدوسري18 مارس 2012 في 2:03 ص

    اشكركم وجزاكم الله خير
    انا استفدت من مواضيعكم الله يبارك فيكم
    ياليت تشوفون لنا طريقة حجز تذاكر طيران رخيص

    ردحذف
  2. علي السيافي27 مارس 2012 في 7:29 ص

    توجيه جيد شكرا لكم
    نصائح ميه ميه استفدت منها الله يجزيكم خير

    ردحذف

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم