الخميس، 24 مايو 2012

رجل آلي لمناولة امتعة المسافرين بمطار دبي

كشف معرض المطارات الدولي الذي اختتم فعالياته اليوم الخميس بمدينة دبي الإماراتية عن إنسان آلي مخصص لحمل الأمتعة وعزل ومناولة الأمتعة الثقيلة في المطارات الأكثر ازدحاما في العالم.
وقال الدكتور يواخيم دوهنر، مدير الشركة المصنعة للإنسان الآلي ، للصحفيين اليوم، إن الجهاز الجديد قادر على رفع أي نوع من الأمتعة، حتى وزن 50 كليو جراما، في 15 ثانية فقط، وهو ما يعني أنه يمكن مناولة 200 حقيبة في ساعة واحدة.
وأضاف :"يساهم الجهاز الجديد في الحد من إجهاد قوة العمل، وضمان أفضل الممارسات وتوفير التكاليف بثلاث مرات على الأقل" ، متابعا "في حالة وقوع حادث أثناء رفع الأمتعة أو سقوط أي حقائب، فإن أجهزة الاستشعار تشير آليا للآلة لتتوقف وتصحح الخطأ، ما يقلل من الحوادث والأخطاء، وكشف انه تم تشغيل الجهاز في مطار زيوريخ الدولي، وقرر مطار فرانكفورت الدولي مؤخرا إدخال الجهاز الجديد ضمن خدماته.

الأربعاء، 23 مايو 2012

سياحه عبر الزمن , اعلانات سيارات من الخمسينات

ماجمل ذلك الزمن , لا يزال على قيد الحياه من عاصر هذه الأعلانات , وهناك من تمنى  ان تكون احدى هذه السيارات من نصيبه  علما ان الأسعار لم تكن تتعدى الـ 5000 ريال سعودي لبعضها , اترككم في سياحه عبر الزمن لمشاهدة هذه الأعلانات التي كانت تنشر في الصحف الأمريكيه ,,,,, اضغط على الصوره لتشاهدها بالحجم الأصلي :

السبت، 19 مايو 2012

الإمارات وقطر تحذران من السفر إلى لبنان

دعت وزارة الخارجية الإماراتية مواطنيها إلى عدم السفر للجمهورية اللبنانية الشقيقة في الوقت الحالي نظرا لتوتر الأوضاع الأمنية فيها .وقال السفير عيسى عبدالله الكلباني مدير إدارة شؤون بالوزارة إن هذا الإجراء يأتي نطلاقاً من حرص دولة الإمارات على سلامة رعايا ومواطنيها.
من جهة اخرى صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية اليوم بأنه نظرا للأوضاع الأمنية غير المستقرة في الجمهورية اللبنانية الشقيقة وما قد يترتب عليها من تداعيات فإن وزارة الخارجية تدعو كافة مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي حرصا على أمنهم وسلامتهم.
المصدر

الأربعاء، 16 مايو 2012

هبوط الطائره المرعب , هبوط لطائره وهي تترنح

لا ادري هل اكمل الطيار هبوطه ام انه حلق مرة اخرى , هبوط مرعب , اسقط معه قلوب كثير من الركاب , والله  وانا امام الشاشه اقشعر بدني , ولأنني كثير السفرحيث انني خلال بصوره مستمره كل شهر او شهرين مره او مرتين فنني لا حظت ترنحا مع هبوط بعض الطيارين لكن ليس الى هذه الدرجه , اترككم مع الفيديو لكن اتمنى ان لا يخبف هذا الفيديو بعض راغبي السفر فهذه حاله نادره لا تحصل الا مره في عدة مئات الألاف من الطلعات ورغم انها ترعب البعض الا انها غالبا يتم الهبوط بسلام :


من هنا احجز فندقك في مكه المكرمه باسعار مخفضه

خصومات كبيره ومزايا رائعه لحجوزات فنادق المغرب للربع الثاني 2012

للسائح والمسافر , احجز فندقك في اي مكان في العالم بخصم كبير من هنا

الجمعة، 11 مايو 2012

دراسه تؤكد ان السفر لمدد طويله خطر على صحة القلب

كشفت دراسة حديثة نشرتها مجلة (فوكس نيوز) الأمريكية، وشارك فيها أكثر من 4200 شخص يتنقلون لمسافات طويلة يوميا للوصول إلى أماكن عملهم، أن السفر لفترات طويلة من الزمن يرتبط بمشاكل تضر بصحتك مثل زيادة الوزن وانخفاض مستويات اللياقة البدنية، مما يعرضك في النهاية إلى الأمراض القلبية.
وأكدت "كريستين هونر"، أستاذ مساعد في قسم علوم الصحة العامة في جامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميسوري، أن الدراسات السابقة كانت تنظر إلى السلوك المستقر والثابت للأفراد مثل مشاهدة التليفزيون والوقت الذي يقضيه الشخص في القيادة وتأثيره على صحته إلا أن هذه الدراسة تنظر إلى السلوك من حيث الفترات الطويلة التي يقضيها الفرد والمسافة التي قطعها أثناء قيادته السيارة لأنها تمثل جانبا روتينيا لأغلب الأشخاص.
وقامت "هونر" وفريقها بتحديد المسافة بين عنوان منزل كل مشارك وعنوان العمل، وربطت بين

الأحد، 6 مايو 2012

شركة ساوث ايست ايرلينز تطلب تذكرتين من راكبه بدينه

رفعت الامريكية كينلي تيغيمان دعوى قضائية ضد شركة "ساوثوست آيرلاينز" للطيران بسبب رفض موظفيها مجددا السماح لها بالصعود إلى الطائرة بسبب وزنها الزائد.
وظهر اسم تيغيمان (31 عاما) المقيمة في مدينة نيوأورلينز بولاية لويزيانا في عناوين صحف أمريكية لأول مرة في ربيع العام الماضي عندما لم يسمح موظف شركة "ساوثوست آيرلاينز" لكينلي ووالدتها بدخول الطائرة الا اذا دفعت المرأة سعر تذكرة أخرى بسبب بدانتها. وتكررت قصة كينلي مع  هذه الشركة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على الرغم من أن المرأة تمكنت من تقليل وزنها بـ55 كغم ليصل وزنها الى 130 كغم.
free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم