الأحد، 6 مايو 2012

شركة ساوث ايست ايرلينز تطلب تذكرتين من راكبه بدينه

رفعت الامريكية كينلي تيغيمان دعوى قضائية ضد شركة "ساوثوست آيرلاينز" للطيران بسبب رفض موظفيها مجددا السماح لها بالصعود إلى الطائرة بسبب وزنها الزائد.
وظهر اسم تيغيمان (31 عاما) المقيمة في مدينة نيوأورلينز بولاية لويزيانا في عناوين صحف أمريكية لأول مرة في ربيع العام الماضي عندما لم يسمح موظف شركة "ساوثوست آيرلاينز" لكينلي ووالدتها بدخول الطائرة الا اذا دفعت المرأة سعر تذكرة أخرى بسبب بدانتها. وتكررت قصة كينلي مع  هذه الشركة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على الرغم من أن المرأة تمكنت من تقليل وزنها بـ55 كغم ليصل وزنها الى 130 كغم.

وبعد هذين الحدثين اللذين اثارا ضجة واسعة في المجتمع تقدمت شركة الطيران باعتذار رسمي لللسيدة تيغيمان. ومنذ ذلك الحين استقلت المرأة طائرات هذه الشركة أكثر من مرة، بيد أنها هذه المرة عثرت على موظف متعنت لم يتخل عن موقفه من وزنها.
وقالت تيغيمان إنه كان يتعين على الشركة إثارة مسألة الوزن الزائد عند شراء التذكرة، وليس قبل الصعود إلى الطائرة. كما اعتبرت المرأة معدل وزن المسافر مؤشرا ذاتيا.
من جهتها رفضت ناطقة باسم "ساوثوست آيرلاينز" محاولات تيغيمان مقاضاة الشركة، مشيرة الى أن قواعد استعمال خدمات الشركة منشورة على موقعها الالكتروني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم