الأربعاء، 14 مارس 2012

128 طيار سعودي يضربون عن العمل

دعا عدد من منسوبي الخطوط السعودية الى تعطيل العمل في بعض المطارات لمدة 48 ساعة بعد ان تم تحديد الوقت فيما بينهم عبر منشور تم توزيعه على عدد كبير منهم.
وقالت مصادر: إن البيان والذي تم طبعه على أوراق «السعودية» وتوزيعه بشكل سري ـ وحصلت «اليوم» على نسخة منه، يدعو الطيارين ومساعديهم الى التوقف عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، والتي منها معاملة تليق بهم كطيارين، وحل مشاكلهم مع جميع البدلات، وإيقاف التعاقد مع الطيارين غير السعوديين، وقبول جميع المتقدمين لوظائف مساعد طيار والحاصلين على رخص الطيران، وتنفيذ جميع هذه الطلبات قبل التاريخ المحدد للإيقاف عن العمل.

ويتضمن البيان تشجيع الطيارين وعددهم 128 قائد طائرة ومساعديهم تعطيل العمل في المطارات يومي 25/26 مارس الحالي ومحاسبة المتسببين عن الفساد في المؤسسة. من جهته صرح مصدر مسئول بالخطوط السعودية بأنه ليس لديه اي علم بما تتداوله بعض المواقع الالكترونية بخصوص ما اشيع بشأن الاجراءات التي سوف يتخذها عدد من الطيارين العاملين بالخطوط السعودية. واشار ذات المصدر الى ان عمليات الخطوط السعودية التشغيلية مستمرة على نحو منتظم ووفق جدول رحلاتها المعد سلفا مؤكدا ان لدى الخطوط السعودية طاقم قيادة جوية يعي مسئولياته الوطنية ويحرص على استمرارية تقديم خدمات النقل الجوي لعموم المسافرين عبر مطارات المملكة. كما نوه المصدر الى ان كافة المعالجات المتعلقة بالاوضاع الوظيفية لأي فئة من فئات منسوبي الخطوط تتم عبر القنوات الرسمية وفي اطار الانظمة والاجراءات المعتمدة والتي تتم مراجعتها بصفة دورية لتحقيق المصلحة المرجوة للجميع. وفي سياق متصل علمت «اليوم» ان فريقا مختصا من هيئة مكافحة الفساد سيزور مقر الخطوط السعودية في جدة قريبا والالتقاء بمسؤوليها، وعدد من منسوبيها من الطيارين والاداريين والتحقيق في دعاوى انتشار الفساد في المؤسسة من عدمه، والاستماع الى المتضررين والتأكد من صحتها.
يذكر ان دعوى تعطيل العمل انتشرت بشكل كبير في المنتديات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وسط حالة من الاستنكار الشديد لهذا العمل الذي سيضر بالمسافرين.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم