الاثنين، 25 أبريل 2011

فنادق أوروبية تأخدك للعيش بقلاع العصور الوسطي

لندن : أعدت جريدة "غارديان" البريطانية قائمة بأفضل عشرة فنادق في أوروبا كانت في الأصل قلاع حربية شيدت منذ مئات السنين ولكنها تحولت اليوم إلى فنادق فاخرة بأسعار رائعة.

وكان من هذه الفنادق , قلعة "فونتين دي أسكوت", وهو فندق عريق في قرية معزولة أسفل سلاسل جبال "بييرنيه" جنوب غرب فرنسا بالقرب من شاطئ "بياريتز" الشهير, وفقا للعرب اليوم, وسمي على اسم مقبرة في الأصل موجودة في الموقع, ويعتبر من أبنية النهضة الجميلة.
ويعتبر زوار الفندق أنه جنة الله في الأرض لأكثر من 600 عام، ويرجع ذلك إلى المنظر الجبلي المحيط به والذي أعطى له طابعًا فريدًا من نوعه، حيث تمتد الجبال على طول الحدود بين فرنسا وإسبانيا.
هناك أيضاً, قلعة "لو شاتو فورت", وهى أكبر قلعة حصينة في العصور الوسطى في قلب أوروبا, وهى صرح مهيب يقف فوق مدينة سيدان. ومساحتها 35000 متر مربع موزعة على سبعة طوابق مع أسوار عالية يبلغ طولها 30 مترًا تقدم مناظر خلابة على وادي ميز ويندرج فندق "لو شاتو فورت" في قائمة الفنادق ذات الـ 3 نجوم ويحتوي على 54 غرفة، مع ديكور المعاصر ويقدم أكلات المطبخ الفرنسي الشهير.
أما قلعة "دي شيرفو", فهى تقع على هضبة عالية، شيدها الفنان الأسكتلندي روبرت كونينغهام في منتصف القرن الـ 15 والتى يرمز كل ركن فيها إلى أسطورة خيالية.
وكانت هذه القلعة معزولة في وسط سهل خصب على الهضبة الخضراء لذلك يمكنك شراء الأغذية المنتجة على طريقة ووصفات العصور الوسطى، مثل بيرة المشروم المذهلة. ويمكنك أيضًا إبلاغ طاقم الخدمة في الفندق ليعدو لك وليمة في قاعة الطعام الأسطورية بالقلعة حتى تستمتع بوليمة خاصة جدًّا من "القرون الوسطى".
وفي قلعة "دى التيفيل", تشعر وأنت داخلها بأنك جنرال من جيوش نابليون بونابارت، فقد بنيت هذه القلعة خصيصًا له. فقد كان بونابارت يقدر عظمة المعمار والقلاع والقصور, وشُيدت هذه القلعة على مساحة 10 أفدنه.
هناك أيضاً قلعة "فونتى فاردو", وهى إحدى قلاع القرون الوسطى المتميزة. وكان الرهبان والراهبات يسكنون هذه القلعة. ويحتوي الفندق على 52 غرفة نوم, بالاضافة الي قلعة "فونت غيتارد"نيت في القرن الـ 19 وتتميز بحدائق الورود الرائعة وبساتين الفاكهة وأشجار الزيزفون منذ أكثر من 100 عام، وبها أكثر من ألف نوع من الزهور والشجيرات.
وقلعة "لو هوستيلير"، يوالتى ُعتقد أنها بنيت من قِبل شعب الفايكنغ, وللقلعة متحف خاص بها، بينما تقدم قاعة الفرسان المأكولات الراقية بأسعار معقولة, وقلعة "غيلونيرى", والتى كانت مفضلة للملك فرانسيس الأول الذي كان يزورها للصيد, وقلعة "دى كوتين", والتى تعود ملكيتها إلى بارونات دوردون منذ أن شُيدت في عام 1670. وتقع في قلب فرنسا, وقلعة "لو كوفينت" الملكية والتى هي واحدة من أرقى المباني القوطية في فرنسا. بناها تشارلز الثاني ملك صقلية في القرن الـ 13.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم