الاثنين، 7 فبراير 2011

"فنجان قهوة" يحول مسار طائرة أمريكية

الأربعاء 29 من محرم1432هـ 5-1-2011م الساعة 05:24 م مكة المكرمة 02:24 م جرينتش

مفكرة الإسلام: تسبب فنجان قهوة في تغيير وجهة طائرة أمريكية أقلعت يوم الاثنين الماضى من مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية لتحط فى مدينة "تورنتو" بكندا بدلا من وجهتها الأصلية إلى مدينة "فرانكفورت" بألمانيا.

وقالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية إنه بعد إقلاع الطائرة الأمريكية وهى من طراز "بوينغ 777" وكانت تقل 255 راكباً، وفيما كانت ماتزال فوق القارة الأمريكية الشمالية، أعيد توجيه الطائرة لتحط بمطار تورنتو بكندا بعد أن أوقع قائد الطائرة فنجان القهوة على معدات وأجهزة الاتصال في الطائرة.

وتسببت القهوة المنسكبة في إطلاق سلسلة تغييرات بشفرة الطوارئ، حيث تم إطلاق نداء يفيد بـ"اختطاف" الطائرة، وفقاً لما ذكرته سلطة النقل الكندية.

وذكرت سلطة النقل الكندية أنه بمساعدة أفراد طاقمها، تم تأكيد أن "المشكلة تتعلق بمسألة الاتصال والملاحة وليست ذات علاقة بالشفرة 7500، أو الاختطاف والتدخل غير المشروع".

وصدرت التوجيهات فى البداية أثناء إقلاع الطائرة بالعودة إلى مطار شيكاغو، لكن تم تغييرها لاحقاً لتحط في مطار "بيرسون" الدولي في تورنتو بكندا، حيث حطت من دون أي مشاكل.

ولم تتطرق شركة "يونايتد" الأمريكية، مالكة الطائرة والمسؤولة عن الرحلة ، لموضوع القهوة المنسكبة، كما لم تعترف بأن القهوة التي تحتوي على الكافيين مسؤولة عن تحويل وجهة الطائرة.

وقال المتحدث باسم الشركة راسان جونسون إن مراجعة الشركة لمسألة تحويل وجهة الطائرة مازالت مستمرة، وأنه من السابق لأوانه الإفصاح عن السبب الذي دفع قائدها لتحويل وجهتها.

يشار إلى أنه تمت إعادة الطائرة إلى شيكاغو فى وقت لاحق حيث أعيد وضع المسافرين على طائرة أخرى أقلتهم "بنجاح ومن دون حوادث تذكر" إلى فرانكفورت.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم