الأحد، 1 مارس 2009

"Ryanair" قد تستحدث نظام الدفع لقضاء الحاجة داخل طائراتها


لندن، إنجلترا (CNN) -- في ظل أزمة مالية مرعبة، تضع الحكومات خططاً لتحفيز اقتصادياتها المتعثرة وفي الأثناء تحفز مؤسسات،

وبوسائل شتى، عملياتها عبر حافظة نقود المستهلك القلق، وربما أحدث هذه الأساليب ما قد يبتدعه طيران "رايانأير" بمحاسبة المسافرين على متن طائراته عند كل قضاء حاجة، في خطوة أدهشت قطاع الطيران في بريطانيا.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة الطيران الاقتصادية في بريطانيا، مايكل أوليري، أثناء مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، إن الشركة تدرس إمكانية تركيب مراحيض"، تعمل بواسطة إدخال عملة معدنية، في أسطولها من الطائرات.
وأضاف: "في رايانآير.. نعمل دوماً لإيجاد طرق لخفض تكلفة السفر بالجو وجعله في متناول يد الجميع، كما نسعى لجعله أكثر سهولة عند الطيران عن طريقنا."
وليس خافياً على الإطلاق مساعي شركة الطيران الأيرلندية الحثيثة، لتعزيز عائداتها، وبكافة السبل، من بينها بيع الوجبات خلال الرحلات، ومحاسبة المسافرين عن كل حقيبة.
ورد أوليري على سؤال "خبيث" عما سيفعله مسافرون يريدون قضاء حاجتهم ولا يملكون المال اللازم لتشغيل المراحيض" لا أعتقد البتة.. بأن أي من عملاء ريانآير يسافرون وليس في جيوبهم جنيه إسترليني واحد.."
وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن خطط لإزالة كافة أجهزة شحن الحقائب في المطارات في الخطوة الهدف منها تشجيع المسافرين على السفر بحقيبة يد واحدة.
وأدهش قرار شركة الطيران قطاع الطيران البريطاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم