الأحد، 1 أغسطس 2010

صور لمطار ابوظبي الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم
بمناسبة مشاركتي الاولى في المنتدى حبيت اقدم لكم صور لتصاميم مطار ابوظبي الجديدوبعض المعلومات عنه وهو الان في طور تنفيذ مراحله الاولى(( الحفريات ووضع الاساسات لمبنى الركاب الجديد ممكن انك تشاهدها من الجو اما المدرج الجديد فقد تم افتتاحه العام الماضي وهو يستوعب الطائرات الضخمة من نوع ايرباص 380A , وايضا تم الانتهاء من تشييد برج المراقبة الجديد وهو يتوسط المدرج القديم و المدرج الجديد ))
تبلغ تكلفة مبنى المسافرين الجديد 6.3 مليار دولار كما سيتم إنشاء منطقة حرة حديثة بمطارأبوظبي الدولي. وتقدر المساحة المبنية للمنطقة الحرة بأكثر من أربعة ملايين متر مربع وستحوي مجموعة متكاملة من المرافق والخدمات الحديثة. وستضم المنطقة كل ما يحتاجه المستثمرون من مرافق وخدمات حديثة. والغرض من إنشاء المنطقة الحرة هو مواكبة النهضة التنموية التي تشهدها إمارة أبوظبي في كافة المجالات.
المواد المستخدمة في البناء صديقة للبيئة وايضا سيتم الاعتماد على الاضاءة الطبيعية في المبنى والتقليل من استهلاك المياة ..وغيرها, الطاقة الاستيعابية للمسافرين هي 15 مليون مسافر للمرحلة الاولى لتصل الى 50 مليون مسافر للمرحلة الثانية وأيضا 2 مليون طن لاغراض الشحن الجوي, الفكرة التصميمة بالمشروع هي ان تمشي لمسافة اقل مع وجود اكبر عدد لمواقف الطائرات والتي تتمثل فكرتها التصميمية في الحرف X ,سيكون هناك 39 بوابة للطائرات لتصل الى 49 بوابة في المرحلة الثانية
اليكم الصور

اضغط على الصوره لتراها بحجم اكبر

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم