الأحد، 22 أبريل 2012

مبروك اللي عنده زوجه رابعه تذكرتها مجانا

علنت شركة طيران جنوب إفريقية تعتمد أسعاراً مخفضة أنها ستقدم رحلات مجانية إلى الزوجة الرابعة في العائلات التي يُعد فيها تعدد الزوجات ممارسةً سائدةً. وتأتي خطوتها هذه تزامناً مع عزم الرئيس جاكوب زوما الزواج للمرة السادسة في عطلة نهاية الأسبوع الحالي.
وفي بيان لها، أوضحت شركة “كولولا.كوم” أن هذا العرض يطبق على “الزوجة الرابعة” في العائلات التي يُسمح فيها للرجال بالارتباط بأكثر من زوجة واحدة في الوقت نفسه.
 وسبق للرئيس الجنوب إفريقي أن تزوج خمس مرات، ولديه نحو عشرين ولداً. وقد طلق إحدى زوجاته سنة 1998، فيما انتحرت أخرى سنة 2000.
وأضافت شركة الطيران المعروفة بإعلاناتها الخارجة عن المألوف “العرض يشمل الزوجة الرابعة عندما تسافر مع العائلة في الرحلات بين جوهانسبيرج والكاب

كيف تحافظ على جهازك الهضمي اثناء السفر

لا تقلّ أهمية الاهتمام بالمعايير الجيدة للنظافة والطعام الصحي أثناء السفر وفي العطلات عمّا هي عليه في المنزل. مع ذلك، ربما تحتاج  الى أخذ مزيد من الحذر والحيطة للوقاية من الإصابة باضطرابات هضمية ومعوية أثناء السفر، لا سيما إذا كنت مسافرا  إلى بلد تختلف فيه معايير النظافة وأنماط الطعام عمّا اعتدت عليه.
لدينا في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح المفيدة لمساعدتك على الحفاظ على صحتك وسلامتك أثناء العطلة والإجازة.

اغسل  يديك

السبت، 21 أبريل 2012

هل يؤثر المرور على جهاز الأشعه في المطار على السيده الحامل

في المطار، يمر الركاب عبر أجهزة الكشف عن المعادن والتي تستخدم تردداً منخفضاً من المجال الكهرومغناطيسي للكشف عن الأدوات المعدنية. ومن المعروف أن أي جهاز يوّلد أو يستخدم الكهرباء، يقوم بإنتاج مجال كهرومغناطيسي، مثل أسلاك الكهرباء والأجهزة الكهربائية المنزلية. بما أن أجهزة الكشف عن المعادن تكون منخفضة التردد، فإن التعرض لها يعد آمناً للجميع بمن فيهم النساء الحوامل. (وينطبق الأمر نفسه على العصا الكهربائية التي تمرر أحياناً على بعض المسافرين).
يعتقد معظم الناس اعتقاداً خاطئاً أن أجهزة الفحص هذه تستخدم الأشعة السينية - ولكن هذا غير صحيح في الحقيقة لأن أجهزة الأشعة السينية في المطار، والتي تنتج نفس النوع من الإشعاع الذي ينتجه جهاز عمل الأشعة على الأسنان، تستخدم فقط على الكشف على محتويات حقائب السفر.

كيف تتغلب على الخوف من السفر بالطائره


يعاني بعض الأشخاص الخوف من السفر بالطائرة، فلا يستقلونها أبداً، حتى عندما يستدعي الأمر ذلك، لظروف العمل مثلاً. ولكن ببعض الطرق البسيطة يمكن لهؤلاء الأشخاص التغلب على الخوف الذي ينتابهم عند السفر جواً.
وترى الأخصائية النفسية إنغا شلاتمان من مدينة ميونيخ الألمانية، أن أولى طرق التغلب على هذه المشكلة تتمثل في تحديد ماهية الشعور بالخوف على نحو دقيق، قائلة: «للتغلب على الشعور بالخوف، ينبغي على المرء أن يتفهم السبب الحقيقي وراء هذا الشعور». وأشارت شلاتمان إلى أنه في حقيقة الأمر لا يكون السفر بالطائرة هو السبب الحقيقي وراء الشعور بالخوف دائماً، إنما الأعراض المصاحبة له، مثل الدوار والتعرق وزيادة سرعة ضربات القلب، وهي الأعراض التي تجعل المرء يشعر بالخطر. لذا ينبغي على الأشخاص الذين يخافون من السفر بالطائرة أن يغيروا نظرتهم الى الخوف، أي أن ينظروا إليه

الثلاثاء، 17 أبريل 2012

طيار كندي يناور بطائرته متفاديا كوكب الزهره ليصاب 16 راكبا بجروح

أظهر تحقيق حول سبب قيام طيار يقود طائرة تابعة للخطوط الجوية الكندية، بمناورة جوية أدت إلى إصابة 16 شخصاً في يناير من العام الماضي، أن الطيار كان مرهقاُ ونام لفترة، ثمّ اخطأ الظنّ بأن كوكب الزهرة هو طائرة آتية باتجاهه فحاول تفاديها.
وذكرت وسائل إعلام كندية، أن طياراً كان يقود طائرة من نوع "بوينغ 767"، فوق المحيط الأطلسي، متوجهاً من تورونتو إلى زوريخ، قام بمناورة مفاجئة وتوجه إلى الأسفل بسرعة بطائرته في يناير عام 2011، ما أدى إلى سقوط الركاب الذين لم يكونوا يضعون أحزمة الأمان عن مقاعدهم وإصابة 16 شخصاً بجروح بينهم 14 راكباً ومضيفتين.
وأشار التقرير إلى أن الطيار المرهق

الجمعة، 6 أبريل 2012

افعى تتجول في قمرة طائره استراليه

لم يتردد قائد طائرة ركاب أسترالية في العودة على وجه السرعة إلى المطار بعد أن لمح أفعى تزحف على جهاز التحكم بالطائرة.
وأفادت المؤسسة الأسترالية للإرسال أن برايدن بلينرهاسيت، كان منطلقاً بطائرة تابعة لخطوط "إير فرونتير"، عندما لمح أفعى على جهاز التحكم بالطائرة بعد 20 دقيقة فقط على الإقلاع من مدينة داروين.
وقرر الطيار العودة بطائرته واتصل بمطار داروين وأبلغهم بالوضع قائلاً "لن تصدقوا الأمر لكن ثمة أفاعٍ على متن الطائرة".وعند الهبوط كانت الأفعى قد دخلت إلى الطائرة، وقال أحد المسؤولين في الشركة إنه تم نصب مصائد ولن تستخدم الطائرة قبل الإمساك بالأفعى. وأضاف المسؤول "سمعت باكتشاف وجود تماسيح شاردة في الطائرات لكنها أول مرة أسمع فيها عن أفعى".
free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم