السبت، 31 مارس 2012

مسافره عضت اصبع المضيفه لأنها كثرت الروحه والجيه على زوها

اقدمت مضيفة طيران مصرية بالخطوط السعودية شكوى لدى شرطة مطار دبي ضد مواطنة سعودية في العقد الرابع من العمر أقدمت على عض إصبع يدها بعد نشوب مشاجرة بينهما على متن رحلة من مطار الملك خالد بالرياض إلى دبي الأسبوع الماضي.
وقال عددٌ من الركاب: إن مشاجرة نشبت بين المواطنة والمضيفة بسبب غيرة المواطنة على زوجها، حيث لاحظت كثرة تردد المضيفة على زوجها الراكب بالمقعد بجوارها، ولم تتمالك المواطنة أعصابها وثارت بوجه المضيفة مدعية بأنها تتحرش بزوجها لتنشب مشاجرة بينهما، لتقوم السعودية بعض إصبع المضيفة أمام الركاب.
وأضافوا أنه بعد هبوط الطائرة في مطار دبي استدعت المضيفة أمن المطار وطلبت عدداً من الركاب للإدلاء بشاهدتهم على ما أقدمت عليه المواطنة السعودية.

الأربعاء، 21 مارس 2012

تعليمات الخطوط الجوية العربية السعودية بشأن إجراءات السفر الجديدة من وإلى الولايات المتحدة المريكية

أ ـ اجراءات الحجز1ـ يجب تطابق اسم الراكب المراد الحجز له مع جواز السفر تماماً مع اضافة هاتف الراكب المحلي الصحيح.
2ـ بعد عملية الحجز يجب ابلاغ الراكب بالمعلومات التالية:
ـ التواجد في المطار قبل أربع ساعات من موعد اقلاع الرحلة.
ـ سيتم تفتيش العفش الموزون بحضور الراكب يدوياً.
ـ يسمح فقط بحمل قطعة عفش واحدة يدوية على الطائرة ويتم تفتيشها يدوياً.
ـ يتم اقفال الرحلة قبل ساعة من موعد الاقلاع.
3ـ إذا كان الراكب عمل الحجز قبل تطبيق هذه الإجراءات يجب الاتصال بالراكب

الاثنين، 19 مارس 2012

في الصين تدفع الفنادق لبعض النزلاء الأموال لكي ينامون في فنادقهم

كل مايعرفه غالبية الناس عن مجربي النوم في الفنادق هو الملابس الأنيقة و النوم المجاني في الفنادق الفاخرة والحصول على رواتب يمكن أن تفوق 10 ألاف يوان كل شهر. لكن، هذه المهنة التي تبدو في ظاهرها مريحة وذات راتب مرتفع، هي في الحقيقة ليست كذلك، فإلى جانب رتابة العمل، يتعرض العامل أيضا لصعوبات هذه المهنة.
مجرب النوم في الفنادق مثل متذوق الطعام، هو أحد المجربين لخدمات الفنادق، ومن خلال إبداء إنطبعاته عن تجربته في الفندق يحصل على مقابل من الإعلام أو الفندق، ليست هناك شروط كثيرة في مايخص العمر والمستوى التعليمي والتجربة المهنية، المهم أن تكون المهنة المحبذة هي "حب النوم".

الأحد، 18 مارس 2012

"كيك وعصير" تعويض تأخير رحلة الباحة -الرياض


عوضت الخطوط السعودية، صباح اليوم، ركاب رحلة الباحة -الرياض، نتيجة تأخر الرحلة عن موعد إقلاعها، لمدة ساعة ونصف، حيث سمحت للركاب بالاتجاه للبوفيه في مطار الباحة وخوّلتهم شراء كوب شاي أو علبة عصير، مع قطعة من الكيك.
وقال الراكب سالم الغامدي: إن الرحلة كان مقرراً إقلاعها الساعة 10 صباحاً وتأخر الإقلاع إلى نحو الساعة 11:30، حيث أبلغ الركاب بأن التأخير ناتج عن خلل فني في الطائرة تسبب في تأخر إقلاعها.
وبيّن الغامدي أن الركاب سُمح لهم بالتوجه للبوفيه، ومُنحوا كوب شاي أو علبة عصير مع

الأربعاء، 14 مارس 2012

128 طيار سعودي يضربون عن العمل

دعا عدد من منسوبي الخطوط السعودية الى تعطيل العمل في بعض المطارات لمدة 48 ساعة بعد ان تم تحديد الوقت فيما بينهم عبر منشور تم توزيعه على عدد كبير منهم.
وقالت مصادر: إن البيان والذي تم طبعه على أوراق «السعودية» وتوزيعه بشكل سري ـ وحصلت «اليوم» على نسخة منه، يدعو الطيارين ومساعديهم الى التوقف عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، والتي منها معاملة تليق بهم كطيارين، وحل مشاكلهم مع جميع البدلات، وإيقاف التعاقد مع الطيارين غير السعوديين، وقبول جميع المتقدمين لوظائف مساعد طيار والحاصلين على رخص الطيران، وتنفيذ جميع هذه الطلبات قبل التاريخ المحدد للإيقاف عن العمل.

الأحد، 11 مارس 2012

مضيفه ضاربه فيوزاتها تعلن تحطم الطائره التي هي عليها

اثارت مضيفة جوية تبدو غير متزنة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية (أمريكان أيرلاينز) ضجة ، حيث صاحت عبر مكبر الصوت قائلة إن الطائرة في طريقها للتحطم.
ووقع الحادث بينما كانت الطائرة تستعد للإقلاع من مطار دالاس فورت وورث في ولاية تكساس، حسبما قالت صحيفة (دالاس أوبزرفر) على الإنترنت.
ونقلت الصحيفة عن ركاب بالطائرة قولهم إن إحدى زميلاتها حاولت إيقافها عندما أعلنت عن وجود مشكلات فنية وأن الطائرة لن تقلع.
ولكن المضيفة لم ترتدع وأعلنت أخيراً «كابتن (قائد الطائرة) لست مسؤولة عن تحطم هذه الطائرة»، فسار عدد من الركاب إلى الجزء الأمامي من الطائرة وساعدوا في السيطرة عليها وفقاً للصحيفة. وأضافت أوبزرفر أن الشرطة أخرجت المضيفة من الطائرة وهي تصرخ وتركل بقدميها.

وأفاد بيان صادر عن شركة (أمريكان أيرلاينز) إنه تم نقل مضيفتين إلى المستشفى لتلقي العلاج، يفترض

الأربعاء، 7 مارس 2012

اول شاطيء مكيف في العالم في دبي

أطلقت إمارة دبي مؤخرا مشروعا لإنشاء أول شاطئ مكيف في العالم مجهز بتقنيات حديثة تلبي حاجيات المصطافين.
وحسب مجموعة "صن لاند الإمارات" المشرفة على تنفيذ المشروع، سيتمكن رواد شاطئ (بلازو فيرساتشاي)، الذي سيفتتح في شهر يونيو المقبل، من الاستمتاع بأجواء الاصطياف في أي وقت من أوقات العام حتى في صيف دبي الحار الذي تصل فيه درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأوضحت المجموعة، أن (بلازو فيرساتشاي) الذي تبلغ قيمة إنجازه حوالي 2 مليار درهم، سيكون مجهزا بأنابيب تكييف تسير تحت الرمال لتبريدها، وحوض سباحة مفتوح سيتم التحكم في درجة حرارة مياهه، بحيث يستطيع الرواد استخدامه طوال العام وطوال الوقت.

اجبار ام امريكيه لضخ حليب من ثديها في قنينة ليمكنها ركوب الطائره

قدمت إدارة أمن النقل الأميركية اعتذارها لأم لأربعة أطفال، بعد أن أجبرتها على تفريغ الحليب من صدرها في قنينة فارغة مخصصة لحليب الأم بحمامات المطار
وكانت الأم أيمي ستراند، وهي وكيلة مدرسة ابتدائية، تحاول اتباع القوانين التي تمنع حمل سوائل داخل الطائرة، حيث قامت بتفريغها من الحليب قبل نقلها معها إلى داخل الطائرة التي كانت ستستقلها إلى مدينة ماوي في هاواي.
وأضافت الصحيفة، أن ستراند تفاجأت برفض المسؤول الأمني في مطار (ليهو) بمدينة (كاواي) أن تحمل القنينة الفارغة ومضخة حليب الثدي (غالية الثمن) معها في الطائرة، طالباً من الأم المرضعة أن تثبت أن هذه القنينة الفارغة والمضخة تستخدمان لحفظ حليب الأم في قنينة لإرضاع صغيرها.
ونقلت الصحيفة عن الأم قولها "لم أتمكن من المرور لعدم وجود حليب في القنينة"، مضيفة "لم أكن لأترك قسماً من معدات ضخ الحليب التي كلفتني 200 دولاراً".
وأضافت ستراند "قال لي المراقب الأمني أنني أمام خيارين، فإما أن
free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم