الأربعاء، 29 فبراير 2012

فرص وضيفيه توفرها مهرجانات الربيع للشباب السعودي

عن مجلة عالم الأقتصاد : أتاحت المهرجانات والفعاليات السياحية التي تقام في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية، آلاف الفرص الوظيفية للشباب السعودي، كما وفرت مصدر دخل للعديد من الأسر التي استفادت من هذه المهرجانات في بيع منتجاتها التراثية والشعبية, إضافة إلى تحريك وتيرة البيع والشراء في المناطق التي تقام فيها هذه المهرجانات.
وحول ما يوفره القطاع السياحي من فرص وظيفية، أشار المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بمحافظة الطائف، الدكتور محمد قاري السيد، إلى تنامي قدرة القطاع السياحي خلال السنوات الماضية، مناشداً المستثمرين ورجال الأعمال لفتح مجال العمل الموسمي للشباب السعوديين الراغبين في الاستفادة من وقت فراغهم ليتمكنوا من اكتساب الخبرة اللازمة بسوق العمل الخاص.
وأضاف السيد؛ إن القطاع السياحي يوفر للشباب السعودي آلاف الوظائف الثابتة والموسمية، وتعد أسواق الطائف والخيام التسويقية السياحية ومرافق الخدمات السياحية، مثل الفنادق والمطاعم والوحدات السكنية المفروشة ومدن الألعاب والمرافق الترفيهية، من

فنادق حياة ستدخل مكه المكرمه مع عام 2013 بمشيئة الله

أبرمت شركة فنادق حياة اتفاقاً مع شركة جبل عمر للتطوير، لإدارة ثلاثة فنادق لسلسلة حياة في مكة المكرمة. وسيشكل كل من فندق حياة ريجنسي مكة وحياة بليس مكة وحياة سمرفيلد سويتس مكة، جزءاً من مخطط رئيسي يتألف من مرحلتين لتطوير الاستخدام المتعدد، مع مساحة بناء تتخطى مليوني متر مربع.
لأول مرة.. في مكة المكرمة
وتعتبر هذه الفنادق الثلاثة أول فنادق تحمل علامة حياة التجارية في مكة المكرمة. وتشمل التفاصيل المتعلقة بالفنادق ما يلي:
المرحلة الأولى :
• فندق حياة ريجنسي مكة، المقرر افتتاحه في عام 2013م، ويحتوي

الحاجه الى 230 الف غرفه فندقيه خلال عشر سنوات بالسعوديه


استعرضت الهيئة العامة للسياحة والآثار، النمو القوي الذي حققه قطاع الفنادق في الاقتصاد السعودي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين الجاري، والتوقعات المستقبلية لهذا القطاع في السنوات العشر القادمة. جاء ذلك في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي لعام 2011م، والذي جرت فعالياته في إمارة دبي مؤخراً.
وقال المهندس أحمد العيسى، مدير عام التراخيص والجودة في الهيئة العامة للسياحة والآثار، وأحد المتحدثين في مؤتمر هذا العام؛ إن النظرة المستقبلية لقطاع الفنادق في الاقتصاد السعودي تشير إلى أنه سيصبح أكثر ازدهاراً من أي وقت مضى، مع تعزيز المنافسة بين شركات محلية ودولية لديها التأهيل والخبرة الطويلة في هذا المجال، من خلال زيادة إستثماراتهم في هذا القطاع مما سيرفع مستوى الخدمات الفندقية في المملكة العربية السعودية.

الخميس، 23 فبراير 2012

ماليزيه تعثر على ميداليه من القرون الوسطى وهي تنظف سمكة قرش صغيره

عثر على ميدالية من العصور الوسطى، يعتقد أنها ترجع إلى القرن الحادى عشر، فى معدة سمكة قرش صغيرة فى جنوب ماليزيا.
وذكر تقرير إخبارى اليوم الأربعاء إن ربة منزل انتشلت الميدالية المحفور عليها صورة بروفايل لامرأة وعلى الناحية الأخرى صليب مكتوب عليه “انتوني”، وذلك بينما كانت تنظف السمكة استعدادا لطهيها.
ويعتقد أن الجنود البرتغاليين الذى كانوا يستعمرون ماليزيا عام 1511 كانوا يرتدون القطعة الأثرية تلمسا للحماية الإلهية.
وقالت سوسيلا مينونو 47عاما وهى من سكان بلدة كليبانج فى ولاية ملقا ، الواقعة على بعد نحو 120 كيلومترا جنوب كوالالمبور ، إنها كانت تنظف القرش الذى ابتاعته من السوق عندما شاهدت الميدالية داخل معدته.
وقالت لصحيفة ستار :” زوجى يشعر انها من قبيل البركة أن تحصل على ميدالية آتية من أعماق البحر. سوف نعتز بها دوما”.
وقال مؤرخ محلى فى ملقا إن الصورة يمكن تكون للملكة إليزابيث زوجة ملك البرتغال دنيس الأول خلال حكمه من عام 1271 إلى 1325 .
وأشار التقرير إلى ان طول الميدالية يبلغ 4ر7 سنتيمترا وعرضها ستة سنتيمترات وهى تزن نحو عشرة جرامات
 
مواضيع اخرى ندعوك لمشاهدتها : 

الاثنين، 20 فبراير 2012

مذيعة بريطانيه لم تتمالك نفسها من البكاء عند سماع صوت الأذان

مذيعه بريطانيه تعمل في محطة البي بي سي البريطانيه , تسجل برنامج عن طريق اللبان ,, وكان من ضمن البرنامج المرور بجده , وتصادف وجودها في منطقة البلد بجده ان استمعت للأذان وشاهدت الناس يغلقون محلاتهم فيذهبون للصلاه , استوقفها صوت الأذان فلم تتمالك نفسها عن البكاء , وكان من الجيد ان الذي رافقها مرشد سياحي في مثل لباقة الأخ الذي يظهر معها في المقطع .

عصابه تزور جوازات سفر كويتيه لتهريب سوريين الى اوربا

تمكَّن رجال إدارة البحث والتحري التابعة للإدارة العامة لمباحث الهجرة من ضبط واحدة من أخطر العصابات في البلاد، وذلك عندما ألقوا القبض على ثلاثة أشخاص من فئة «البدون» تخصصوا في سرقة جوازات سفر المواطنين واستبدال صورة صاحب الجواز الأصلي بصورة وافد سوري مقيم في موطنه، ومن ثم استخراج تأشيرة باسم المواطن من سفارة دولة أوروبية في البلاد وارسال جواز السفر المسروق والتأشيرة إليه في سوريا.
وكشفت التحقيقات مع المتهمين، الذين اعترفوا بممارسة نشاطهم الإجرامي منذ عام تقريبا، عن انهم على علاقة بعصابة أخرى في سوريا تجلب لهم من يريد شراء جوازات سفر المواطنين لقاء أكثر من ألفي دينار عن الجواز الواحد، وتبين انهم سرقوا نحو 50 جواز سفر كويتيا، وانهم يبدلون صورة صاحب الجواز بصورة المشتري الذي يحصل على جواز سفر مواطن كويتي وتأشيرة لإحدى الدول الأوروبية، وهو متواجد في موطنه بسوريا، ومن ثم يتوجه للدولة الصادرة من سفاراتها في البلاد تأشيرة وبمجرد دخوله تلك الدولة يمزق جواز السفر الخاص بالمواطن ويطلب الاقامة في تلك الدولة على انه لاجئ سياسي.

الخميس، 9 فبراير 2012

فنادق نيويورك توزع على الخادمات أزرار إستغاثة من التحرش

وافقت الفنادق في مدينة نيويورك الامريكية على توفير أزرار استغاثة للخادمات في أعقاب اتهام خادمة فندق المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان أنه تحرش بها جنسيا.
وأزرار الاستغاثة ضمن أشياء عدة تضمنها عقد مقترح قدم يوم الثلاثاء إلى اتحاد الفنادق في المدينة ويتوقع أن تتم الموافقة عليه مطلع الاسبوع المقبل.
واعتقل ستروس كان في مايو بزعم تحرشه جنسيا بخادمة فندق سوفيتل الفخم التي كانت تنظف جناحه. واستقال ستروس كان من منصبه وأسقطت السلطات الاتهامات الموجهة اليه في نهاية المطاف بعدما أشارت الى شكوك في مصداقية المدعية.
وبعد اعتقال ستروس كان قرر فندقا سوفيتل وبيير وهما من الفنادق الفخمة في مانهاتن بوسط نيويورك توفير أزرار الاستغاثة التي يمكن استخدامها لطلب النجدة حين تشعر الخادمة أنها عرضة للخطر.وستوزع أجهزة أزرار الاستغاثة الان على الخادمات في كل الفنادق الكبرى في نيويورك.
المصدر

الخميس، 2 فبراير 2012

إيرباص وزعنفة القرش

تطلق عليها إيرباص sharklet أي زعنفة القرش وهي عبارة عن جنيحات إضافية على حافة الجناح تميل إلى الأعلى بشكل شبه عمودي، وتتلخص وظيفتها في تحسين انسيابية الدوامات الهوائية المتولدة على أطراف الجناح، مما يعزز اقتصادية الطائرة في استهلاك الوقود، وفي الوقت نفسه يمنح الطائرة قدرة على الإقلاع بمسافة أقصر من على المدرج. وقد وجدت تلك الجنيحات طريقها في النماذج التي سيتم بناؤها لعائلة طائرة A320 والتي باتت تعرف بـ NEO، في حين تدرس إيرباص، في الوقت الحالي، إدراجها ضمن النموذج الأكبر للإيرباص 330، وذلك ضمن برنامج تحسين جديد.

إنقاذ سلاحف نادرة في «السعديات»

نجح العاملون في نادي مونتي كارلو الشاطئي، بمنطقة السعديات في أبوظبي، في حماية سلاحف مهددة بالانقراض، على امتداد منطقة محمية شاطئ السعديات، من الموت. وأشارت مديرة المرافق الترفيهية المتخصصة في الشؤون البيئية بالنادي، كلير باترسون، إلى أن العاملين يعملون على الدوام على مساعدة هذه السلاحف على التكاثر والمحافظة على بيئتها، ويقومون بمراقبة الأمواج، خصوصاً في الشتاء، والتجول باستمرار على الشاطئ، والقيام بالإجراءات اللازمة حال اكتشاف إحدى السلاحف معرضة للخطر، لافتة إلى أن مسؤول الإنقاذ في النادي، فيكتور بوندارتشك، نجح أخيراً في إنقاذ سلحفاة صغيرة صقرية المنقار كانت قد شارفت على الموت، بعدما تقاذفتها الأمواج. وأضافت أن المختصين في شركة التطوير والاستثمار السياحي، الشركة المالكة والمطور الرئيس لجزيرة السعديات، أخضعوا السلحفاة التي تم إنقاذها لسلسلة من الإسعافات الأولية، وأرسلوها إلى مركز متخصص في دبي لإخضاعها لعمليات إعادة التأهيل، على أن تتم إعادتها إلى شاطئ السعديات في وقت لاحق.
وتعد هذه السلحفاة واحدة من 300 أخرى من نوع «هوكسبيل» فقست، خلال العام الماضي، في محمية شاطئ السعديات الذي يمتد على طول تسعة كيلومترات. ويندرج هذا النوع من السلاحف ضمن قوائم الحيوانات المهددة بالانقراض الموضوعة على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، إذ انخفضت أعدادها بنسبة تتعدى 80٪ خلال أقل من 100 عام.
ونجحت شركة التطوير والاستثمار السياحي في إنقاذ 20 سلحفاة في أماكن مختلفة ضمن محمية شاطئ السعديات.
وقالت مديرة شؤون البيئة في الشركة ميلي بلومان «لم نكن نتوقع أن نتمكن من إنقاذ هذا العدد من السلاحف، ويعود ذلك إلى أن برودة الطقس خلال هذا الشتاء أكثر من المعتاد، إذ وجدنا هذه السلاحف ملقاة على الشاطئ بسبب الرياح الشديدة التي شهدناها أخيراً».
المصدر
free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم