الاثنين، 19 أبريل 2010

لن يحتاج حاملي الجوزات الغربيه الى تأشيره للسفر الى قطر


قطر لن تفرض تأشيرات على حاملي الجوازات الغربية
الدوحة - ا ف ب :اعلنت قطر انها لن تفرض في الوقت الراهن تأشيرات دخول على حاملي الجوازات الغربية قبل سفرهم الى قطر، كما اشارت تقارير اعلامية. ونقلت وكالة الانباء القطرية عن مصدر مسؤول في الخارجية قوله انه «سيتم الاستمرار في تطبيق النظام الحالي المعمول به دون تغيير»، وذلك تعليقا على «ما نشر عن رغبة دولة قطر في تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل عند منح رعايا عدد من الدول تأشيرات دخول للبلاد في منافذ الحدود». وذكر المصدر ان «الوزارة تلقت مذكرات من عدد من هذه الدول تطلب فيها منحها المزيد من الوقت لتطبيق مبدا المعاملة بالمثل وان الوزارة تقوم حاليا بدراسة مضمون هذه الطلبات».وكانت تقارير نشرت اشارت الى ان قطر ستبدأ اعتبار من مايو بفرض تأشيرات مسبقة على مواطني 33 دولة كانوا معفيين من التأشيرة المسبقة، ومن بين هذه الدول الولايات المتحدة والدول الاوروبية وعدد من الدول المتقدمة. واثيرت شكوك حول تأثير هذا القرار على النشاط الاقتصادي والسياحي في قطر.

الأحد، 18 أبريل 2010

اغلاق المطارات الأوربيه لأجل غير مسمى بسبب سحابة الرماد


تفاقمت حالة الشلل في حركة النقل الجوي السبت في اوروبا حيث مددت الكثير من البلدان اجراءات اغلاق مجالاتها الجوية بسبب سحابة هائلة من الرماد البركاني لفظها بركان في ايسلندا.

ففي بولندا حيث ينتظر مطار كراكوفيا وصول اكثر من 80 وفدا اجنبيا الاحد للمشاركة في دفن الرئيس ليخ كاتشينسكي, سيبقى المجال الجوي مغلقا حتى اشعار اخر.
واعلنت شرطة الطيران البولندية عن الغاء جميع رحلاتها حتى الاثنين، ولذا قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلغاء مشاركته بجنازة الرئيس البولندي كما ستحول هذه الأوضاع دون وصول الكثير من الزعماء الذين كانوا ينوون المشاركة، من ضمنهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
وقالت هيئة الطيران المدني الدولية إن انتشار سحابة الرماد البركانية الآتية من أيسلندا ستسبب تعطيل حركة النقل الجوي بشكل أكبر من ذلك الذي حصل بعد هجمات عام 2001 في الولايات المتحدة. وقال متحدث باسم الهيئة إن التأثير المادي قد يكون أكثر حدة.
وكان الشلل الذي تلا هجمات سبتمبر/ أيلول 2001 يعتبر الاسوأ في تاريخ النقل الجوي.
يذكر أن حوالى سبع عشرة ألف رحلة أوروبية ألغيت يوم السبت. وسيظل الحظر على إقلاع الطائرات قائماً أقله حتى صباح الاثنين في شمال فرنسا وإيطاليا، بينما تم تمديد الحظر في عدد من الدول، وبينها بريطانيا وألمانيا حتى اليوم الأحد.
وقد ألحق الوضع الناجم عن السحابة البركانية خسائر تقدر بمئات ملايين الدولارات بشركات الطيران التي جمدت الكثير من رحلاتها.وقدرت الجمعية الدولية للنقل الجوي (أياتا) الخسائر الناجمة عن هذه الكارثة على حركة النقل الجوي ب 200 مليون دولار يوميا.
واشار معهد الارصاد الجوية الايسلندي الى ان الرياح ستواصل دفع الغيمة الى اوروبا طوال الايام الاربعة او الخمسة المقبلة على الاقل.
وسائل النقل
وفي نفس الوقت ساهم الوضع في ازدهار أعمال وسائل المواصلات الأخرى كالقطارات والبواخر والحافلات.
ويحاول ملايين المسافرين عبر العالم العالقين ايجاد وسائل نقل بديلة للوصول الى وجهاتهم.
وقد سيرت شركة القطارات الأوروبية (يوروستار) قطارات اضافية منذ الخميس الماضي وقالت إن رحلات قطاراتها إلى نحو 58 مدينة في أنحاء أوروبا قد حجزت بالكامل يوم الجمعة الماضي، كما تدفق الركاب على الرحلات البحرية.
ويتوقع أن يؤدي استمرار هذا الوضع الى نقص في المواد الغذائية التي تستورد من بلدان أخرى وتنقل عن طريق الجو.
يذكر أن معظم المطارات الأوروبية مغلقة مع استمرار تحرك السحابة البركانية باتجاه الجنوب والشرق.وتواجه شركات الطيران صعوبات في التعامل مع أوضاع المسافرين العالقين في أمكان متعددة من أوروبا.
وغادر عدة مشاركين في الاجتماع غير الرسمي لوزراء المالية في الاتحاد الاوروبي في مدريد بسرعة السبت لتجنب وصول الغيمة الى اسبانيا, ما قد يمنعهم من المغادرة.
معظم أوروبا
وتتالت اعلانات دول اوروبا مثل النمسا والدنمارك وبلجيكا والمانيا كما حدت سلوفينيا واوكرانيا, وبيلاروسيا من استخدام المجال الجوي.
كما اعادت السويد والنرويج منع الطيران بعد ان فتحتا مجاليهما الجويين جزئيا الجمعة. ومددت رومانيا و كرواتياوالبوسنة قيودها على الملاحة واعلنت صربيا وجمهورية الجبل الأسود عن اغلاق مجاليهما الجويين حتى اشعار اخر.غير ان اغلبية مطارات ايسلندا نفسها كانت تعمل
واعلن وزير البيئة الفرنسي جان لوي بورلو السبت ان دراسة ستوضع على مستوى اوروبي لكشف التأثيرات المحتملة للسحب الرمادية البركانية على محركات الطائرات.
وقد فتحت إسبانيا المطارات السبعة التي كانت قد أغلقتها بسبب السحاب البركاني، بعد أن تأكد خلو الأجواء من الرماد.
وكانت بريطانيا وايرلندا قد أعادتا فرض الحظر الجوي ومددت القيود على الرحلات الجوية في بريطانيا حتى السادسة مساء بتوقيت جرينيتش يوم الأحد.
وألغت الخطوط الجوية البريطانية كافة الرحلات القصيرة المدى ليوم الأحد، وما تزال الرحلات طويلة المدى قيد المراجعة.
المصدر BBC

سياحه عبر الفيديو الى الجزر الأندونيسيه العذراء

الخميس، 15 أبريل 2010

منتجع الأماكن بالأحساء

تشتهر الأحساء بمزارع النخيل الوارفه وبقنوات الماء الجميله ,, وبين النخيل اسس احد رجال الأعمال الطموحين منتجعه الجميل والذي جعل منه تحفه فنيه اسماها منتجع الأماكن ,, والى منتجع الأماكن ادعوك الى سياحه عبر الصور فتفضل ,, مع الرجاء الضغط على الصوره لتكبيرها

دبي لاند , اكبر مشروع ملاهي وملاعب اطفال في الشرق الأوسط

وضعت دبي ضمن أهدافها اجتذاب 15 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2015، وسيكون لـ "دبي لاند" دور رئيسي في الوصول إلى هذا الرقم. ومن المقرر أن تفتتح المرحلة الأولى من هذا المنتزه الذي تصل كلفته الإجمالية إلى 64 مليار دولار في العام 2010. وخلال الأسبوع الماضي، اجتمع أعضاء من مجموعة دبي العقارية للاطلاع على آخر المستجدات والتقدم الذي تم إحرازه في المشروع.
وقال محمد الحباي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "يمضي الزائرون لدبي في الوقت الحاضر يومان ونصف وينفقون ما بين 40-80 دولار في اليوم الواحد. ونتوقع أن يمضي الزائرون من أربعة إلى سبعة أيام بحلول عام 2015 على أن ينفق الشخص الواحد منهم 240 دولاراً يومياً".
ولكن الحباي أشار إلى عائق رئيسي أمام نمو عدد الزوار حالياً يتمثل بنقص عدد الغرف الفندقية، حيث يبلغ مجموع أعداد الغرف حالياً 42000 غرفة. وأكد: "سنضيف 60000 غرفة فندقيه في منطقة "البوادي" وهي منطقة تمتد على طول 10 كيلومترات وتضم 51 فندق وستكون أكبر بأربع مرات من لاس فيغاس.
ولا ينبغي أن ننسى حديقة "أكوا بارك" المائية والتي ستحتضن سفينة كاملة الحجم في بحيرتها. وستعمل "جميرا إنترناشيونال" من السفينة فندقاً تقوم هي بإدارته. وهناك أيضاً منتزه "دريمووركس" والذي سيمنح الزائرين جنباً إلى جنب مع "الاستوديوهات العالمية" فرصة للتعرف على هوليوود. وبالإضافة لذلك، فقد صمم مشروع "تايجر وودز دبي" ليكون أفضل مجمع سكني وذهبي في العالم. ويأمل القائمون على مشروع "دبي لاند" الانتهاء منه بحلول عام 2020، وسيوفر حال انتهائه فرص عمل لأكثر من 250000 موظف سيعملون في الحدائق. وسيعيش جميع العاملين في وحدات مخصصة لهم.وما زال المستشارون يتساءلون حول ما إذا كان باستطاعة مشروع "دبي لاند" أن يوفر عوائد كافية للمستثمرين، ولكن لم تردع هذه الشكوك الاستثمار من جانب أكبر العائلات المحلية والإقليمية. لم تبن روما في يوم واحد، وتبدو دبي متقدمة بمدة تصل إلى 12 عاماً.
اضغط على الصوره لتراها بالحجم الأكبر

free counters

اهلا ومرحبا بكم زائرنا الكريم